حمض الفوسفونيك
15/11/2017
باريوم كاربونات
15/11/2017

النحاس (إي) سولفات

البيانات القياسية
الكيانات الكيميائية للأهمية البيولوجية : 23414
الصيغة الجزيئية : كبريتات النحاس 4
الكتلة المولية : 159.62 جم / مول (لا مائي) – 249.70 غ / مول (pentahydrate)
نقطة الانصهار : 110 درجة C
الكثافة : 3603 جم / سم 3 (لا مائي) – 2.284 جم / سم 3 (pentahydrate)
المظهر : الأزرق (pentahydrate) – من البيض (لا مائي)
أسماء أخرى : حمض نحاسي، الزاج الأزرق، أزرق، Chalcocyanite

معلومات عامة

الصيغة الكيميائية كبريتات النحاس 4 والتي وجدت في شكل أزرق كما المعدنية الكالكانيت في شكل اللامائية. الشكل الأكثر شيوعا هو CuSO4.5H2O، ومظهره كبير، الأزرق، أولترامرين بلورات تريكلينال أو مسحوق أزرق فاتح. هذه المادة، التي هي ممتازة في ذوبان الماء، يذوب بشكل جيد جدا في الميثانول والجلسرين.في حالة النحاس، فإنه يتفاعل مع حمض الكبريتيك المركز. كبريتات النحاس، الذي يدخل التفاعل مع المعادن النشطة مثل الزنك، ويترك النحاس في شكل عنصر ويتم تشكيل المعادن الأخرى في كبريتيد.في درجات حرارة عالية، تتحلل في حل ويلاحظ الاختلافات في لون المنتج.

الإنتاج وردود الفعل يتم الحصول على

كبريتات النحاس كيو و H 2 سو 4 من رد فعل واحد.

كوو + H 2 سو 4 – & غ؛ كوسو 4+ H 2 O

سو + H 2 سو 4 → كسو 4 + H 2 O

كبريتات النحاس يتفاعل مع المعادن أكثر تفاعلا لتشكيل الكبريتات وترك النحاس.

CuSO4 + زن → ZnSO4 + سو
CuSO4 + في → FeSO4 + سو
3 CuSO4 + 2 آل → Al2 (SO4) 3 + 3 سو
CuSO4 + ليم → بوردو خليط

كبريتات النحاس؛ يتم الحصول عليها صناعيا من خلال علاج حامض الكبريتيك المخفف وحمض الكبريتيك المركزة الساخنة أو أكاسيدها مع معدن النحاس.  النحاس كبريتات النحاس (I) أكسيد يمكن الحصول عليها في خطوتين وفقا لرد فعل أدناه.

2cuso 4 + نا 2 SO 3+ 6nacl + H 2 O → 2NA 2 CuCl 3 + 2NA 2 SO 4 + H 2 SO 4

2N 2 CuCl 3  + 4naoh + H 2 SO 4   → النحاس 2 O + 6nacl + نا 2 SO 4  + 3H 2 O

مجالات الاستخدام

الزراعة

وتستخدم كبريتات النحاس كمبيد للفطريات في القطاع الزراعي. أنه يلعب دورا هاما في الطين بوردو أعدت للاستخدام في النباتات (أشجار الفاكهة). بل هو حل الأسمدة الناجحة لتلبية احتياجات النحاس من النباتات. النحاس هو واحد من العناصر التي لا غنى عنها لتجميع الكلوروفيل (الصباغ الأخضر). يلعب تركيب الكلوروفيل دورا حاسما في نشاط التمثيل الضوئي للنبات ويؤدي في النهاية إلى الغلة. كما يوفر النحاس البروتين والفيتامينات في المصنع. إذا كان النقص في الحبوب شديد ومستمر، لا يحدث ارتفاع.

الصحة

حمامات القدم؛ القدم والحفاظ على صحة الأظافر، وزيادة قوة الأظافر ولعلاج أمراض القدم الغرض مروا من خلال تنفيذ الحيوانات أو تقام خلال فترة، في العلاج (أزرق 5٪ محلول) وبرك مملوءة بالماء.

التحليل الكهربائي

طريقة التحليل الكهربائي للمساحيق عجلت في الحمام كهربائيا من خلال توفير الكاثود الحالية أو التي تتكون خير القدرة كسر kullanılır.oksit تغطي إنتاج الكهربائي من مسحوق النحاس مع الكاثود الرصاص toplanır.banyo السفينة. وتستخدم كبريتات النحاس الالكتروليتي وحمض الكبريتيك. أنودك النحاس كاثود هو الرصاص الأنتيمون.يتم إنتاج مساحيق النحاس عموما من خلال طريقة الكهربائي الكهربائي.

طلاء

كبريتات النحاس يمكن أن تستخدم كمادة في الصباغة النباتية. وعادة ما يؤكدون على النغمات الخضراء لبعض الدهانات.

دواء

وتستخدم كبريتات النحاس كمقاوم في هذا القطاع، ويعتبر الاستخدام سمي جدا للطبيعة، وهو فئة الترياق وفقا ل دسو.
آخر

ويستخدم كبريتات النحاس لجعل بلورات مرئية في التجارب طلاء النحاس. كما أنها مناسبة لعلاج أسماك الحوض للعدوى الطفيلية في شكل حل وفي الوقت نفسه لإزالة القواقع من أحواض السمك.

Comments are closed.